في
الخميس 15 نوفمبر 2018

جديد اقسام منوعة
جديد الأخبار

هاتف المدرسة المناهج الرقمية

 

 

 

مهام ولي أمر الطالب

 

1 -  متابعة أبنائه في المدرسة من خلال زيارته لها للتعرف على أدائهم دراسيًا وسلوكيًا.

2 -  المشاركة في عضوية مجلس المدرسة وحضور اجتماعاتها واجتماعات الجمعية العمومية لأولياء أمور الطلاب والمعلمين.

3 -  متابعة مذكرة الواجبات المنزلية من خلال ملاحظات المعلمين والمرشد الطلابي في هذه المذكرة وتسجيل مرئياته وملاحظاته فيها.

4 -  إشعار المدرسة بأي مشكلة تواجه الأبناء سواء أكان ذلك عن طريق الكتابة أم المشافهة والتعاون مع المرشد الطلابي على التعامل معها بطرق تربوية ملائمة.

5 -  إعطاء المعلومات اللازمة عن الأبناء الذين يحتاجون لرعاية خاصة والتعاون مع المرشد الطلابي في انتهاج الأساليب الإرشادية والتربوية لمساعدتهم على التوافق السليم.

6 -  الاستجابة لدعوة المدرسة وتشريف المناسبات التي تدعى إليها كالندوات والمحاضرات والجمعيات والمجالس والمعارض والحفلات المسرحية والمهرجانات الرياضية المختلفة.

7 -  إبداء أولياء الأمور لمرئياتهم وملاحظاتهم حول تطوير الأداء المدرسي والإسهام في تحسين البيئة المدرسية بما يوافق نظرتهم وتطلعاتهم المستقبلية.

1 -  التعاون مع المدرسة على توعية أولياء أمور الطلاب الآخرين بالدور الذي تقوم به المدرسة في تربية وتعليم أبنائهم وأهمية التعاون مع جميع العاملين فيها والتجاوب مع مرئيا تهم وملاحظاتهم.

8 -  القيام بتوسيع رقعة التواصل بالمؤسسات الحكومية والأهلية التي يعملون فيها بما يسهم في تحقيق المدرسة للأهداف التي تصبو إلى تحقيقها.

9 -  فهم ولي الأمر للدور الذي يقوم به العاملون في المدرسة في تربية وتعليم أبنائه وخاصة الدور الذي يقومون به في رعاية سلوك الطلاب .

web analyzer
 
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.