في
الجمعة 16 نوفمبر 2018

جديد اقسام منوعة
جديد الأخبار

هاتف المدرسة المناهج الرقمية

 

 

 

النظام المدرسي

 

1-      الحضور للمدرسة قبل بداية الطابور (يبدأ الطابور الصباحي الساعة 6.40).

2-        يمنع التأخر عن بداية الطابور، حيث يخصم على كل تأخر من درجات المواظبة . 

3-       يمنع الدخول إلى المدرسة بما لا يليـق بالمدرسة ولا الدرس، وسوف يصـادر كل ما يوجد مع الطالب مما يخالف التعليمات الواردة من الإدارة العامة للتربية والتعليم ويحاسب حسب ما ورد في لائحة السلوك و المواظبة .

4-     يمنع إطالة الشعر والأظافر و قصات الشعر الغريبة، وسوف يكون هناك جولات تفتيشية للمتابعة ، كما أنه يحق لكل معلم   ملاحظة ذلك في أية حصة ومتابعته .

5-         على كل طالب العناية بنظافة ملابسه وجسمه وكتبه ودفاتره وفصله.

6-       يلزم كل طالب المحافظة على كتبه وعهدته التي استلمها من طاولة وكرسي وخلافه .

7-      يمنع الخروج من الفصل خلال الحصص لأي سبب كان ، ولا يحق لعريف الفصل أن يأذن لأي طالب بالخروج من الفصل كما أنه سيحاسب كل طالب يلاحظ متواجداً خارج الفصل خلال الحصص ، والخروج لا يكون إلا بإذن المعلم وبالبطاقة التي صرفت للفصل.

8-      كل من يعتدي على زميله داخل المدرسة أو خارجها سوف يحاسب على ذلك حسب ما ورد في لائحة السلوك والمواظبة .

9-      يجب على جميع الطلاب الخروج من الفصول في طوابير منظمة وهدوء تام: كالخروج للفسحة أو الصلاة أو بعد الأخيرة ، ويكون ذلك تحت متابعة جماعة النظام المكلفين والمدرسين المشرفين، وسوف يحاسب كل من يخالف ذلك ويكون سـبباًًً في الفوضى والإزعاج ، كما أن الرجوع في الفصل يكون في طابور واحد وهدوء .

10-   وكيل المدرسـة هو المسئول عن متابعة الغياب وإعطاء أوراق التعريف والوحـدة الصحية و تخفيض الخطوط الجوية السعودية , وله الصلاحية في اتخاذ ما يراه مناسباً مع طلابه .

11-   يمنع منعاًً باتاًً دخول الطلاب إلى الفصول أو البقاء فيها أثناء الفسح , وسوف يعاقب من وجد داخل الفصل أثناء الفسحة. الطالب الذي يؤخر واجبه عن الموعد الذي حدده المعلم  تحسـب له نصف درجة الواجب فقط إذا أحضره قبل أن تعاد دفاتر الواجب إلى زملائه .

12-   مراجعة المرشد الطلابي والوكيل تكون فقط وقت الفسح إلا في حالة الضرورة.

13-   كل من يتغيب عن المدرسة يلزمه إحضار ما يفيد عن سبب الغياب .

14-   يمنع منعاًً باتاًً الوقوف خارج المدرسة أمام البوابة ( في الشارع ) أو في المحلات التجارية القريبة من المدرسة ( في الصباح أو عند الخروج ) وسوف يُسأل ويحاسب من يخالف ذلك .

15-    منع إحضار المشروبات الغازية إلى المدرسة.

16-   لا يؤذن لأي طالب بالخروج من المدرسة إلا في حالة حضور ولي أمره، كما لا  تقبل مواعيد المستشفى للخروج إلا بموافقة خطية من ولي الأمر.

17-   يمنع مقابلة أي طالب لأي زائر من خارج المدرسة إلا ولي الأمر.

18-  ولي أمر الطالب ملزم بمتابعة ابنه سـلوكياًً وتعليمياًً ، والاطلاع على سجل الواجبات كل أسبوع مع ضرورة الاتصال أو الحضور للمدرسة للاطمئنان على مستوى الابن وإبلاغ المدرسة بأرقام الهواتف للاتصال في حالة تغيرها.

19-  المحافظة على أداء الصلاة بخشوع وطمأنينة والابتعاد عما يبطلها من كلام أو حركات أو لعب  .

20-   الرجوع إلى إدارة المدرسة عند حصول أي مضايقة أو خلاف .

21-   عدم لبس الملابس الرياضية التي تحمل بعض العبارات و الصور  .

22-  يمنع إحضار الهاتف الجوال بجميع أنواعه ومن يضبط معه سـوف يتخذ معه الإجراءات المنصـوص عليها في تعميم الإدارة العامة للتربية والتعليم  . 

web analyzer
 
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.